حروف الانجليزي : نشاط حرف m للاطفال

تعليم حروف الانجليزي لرياض الأطفال بأسلوب ممتع وبسيط. إليك بعض الخطوات البسيطة والسهلة التي تساعد الأطفال على تعلم حرف m لرياض الأطفال (letter m for preschool) من خلال بعض الأنشطة وأوراق العمل التفاعلية:

1- التعرُّف على الشكل والصوت: قبل أن نتعمَّق في النشاطات الأكثر تفصيلًا، يجب أن يتعرَّف الأطفال على شكل حرف m بأشكاله الكبيرة والصغيرة (uppercase and lowercase m) وصوته. اعرض لهم الصورة المكبرة للحرف، وتلفظ لهم بكلمات تبدأ بحرف m مثل: "Mom" (أمّ) ، "Monkey" (قرد) و "Milk" (حليب)، لكي يتعلَّموا كيفية نطق الحرف بطريقة صحيحة.

2- تتبُّع الحرف: يمكنك مساعدة الأطفال على تتبُّع شكل حرف m باستخدام إصبعهم على سطح ناعم مثل رمل أو في الهواء. اطلب منهم تكرار ذلك عدة مرات لتسهيل حفظ شكل الحرف او كتابة حرف M من خلال ورق التتبع المنقط.

3- الأنشطة واللعب التعليمي:
👈 لعبة "ابحث عن الحرف": اطبع صورة تحتوي على العديد من الحروف الإنجليزية بطريقة غير مرتبة واطلب من الأطفال العثور على حرف m وتحديده بالإشارة إليه.
👈 أنشطة الرسم: اطلب من الأطفال رسم حرف m بأي شكل مبتكر يتخيلونه على السبورة أو الورق، ويُمكن استخدام عجينة الصلصال لتشكيل الحرف.
👈 أنشطة التلوين: قم بتفريغ الحرف M مع بعض الكلمات القصيرة والرسومات والصور التى تبدأ بنفس الحرف وأطلب منهم التلوين بألوانهم المفضلة بالتزامن مع تكرار صوت الحرف والكلمة.

4- قراءة القصص القصيرة: اختر قصة قصيرة للأطفال تحتوي على الكلمات التي تبدأ بحرف m ، واقرأها لهم ببطء وتمعن. اطلب منهم أن يُميِّزوا الكلمات التي تبدأ بالحرف ويحاولوا تكرارها.

باستخدام هذه النشاطات والأمثلة المذكورة بالأعلى، ستساعد الأطفال على تعلُّم جميع حروف الانجليزي بسهولة. يجب أن تكون الجوانب المرئية واللعبية جزءًا أساسيًّا من عملية التعلُّم لديهم في هذه الفترة العمرية.

$ads={1}

حروف الانجليزي - بطاقة حرف m للأطفال

حروف الانجليزي - بطاقة حرف m للأطفال

حروف الانجليزي - نشاط تلوين حرف m

حروف الانجليزي - نشاط تلوين حرف m

حروف الانجليزي - كتابة حرف m كبتل وسمول

حروف الانجليزي - كتابة حرف m كبتل وسمول

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال