أنشطة حروف الانجليزي للاطفال - حرف W

طرق تعليم حروف الانجليزي للاطفال (English alphabet letters) بأسلوب مبسط بحيث يستمتع الأطفال بالعملية التعليمية ويشعروا بالتقدم والإنجاز. الأنشطة المتنوعة تلعب دوراً هاماً في تحفيز الأطفال وتسهيل عملية التعلم، لذا لا تتردد في تضمين الألعاب والأنشطة اللامنهجية في عملية التعلم.

إليك بعض الأفكار والأنشطة التي يمكنك تضمينها عند دراسة حروف الانجليزي للاطفال (حرف w):
البحث عن الحرف W: قم بعمل نشاط حيث يتوجب على الأطفال البحث عن أشياء في الفصل أو في البيت تحمل الحرف W، أو البحث عن الحرف في وسط مجموعة من بطاقات الحروف المتنوعة، أو مجموعة من الصور والكلمات التي تبدأ بنفس الحرف.

مطابقة الصور: قم بعرض صور لكلمات تبدأ بالحرف W وصور لأشياء أخرى واطلب من الأطفال مطابقة الصور التي تحمل نفس الحرف وتجميعها. يمكنك استخدام بطاقات الصور لهذا النشاط.

قص الحرف: اطلب من الأطفال قص أشكال حرف W الكبير والصغير من ورق الكرتون أو الورق الملون ومن ثم تزيينها وتعليقها في الفصل أو بغرفة الطفل.

تلوين الحرف:
قم بإعطاء الأطفال صفحات تلوين تحتوي على صور لأشياء تبدأ بالحرف W مع شكل الحرف مفرغ ودعهم يلونونها بألوانهم المفضلة.

اللعب بالكلمات: استخدم ألعاب كلمات السرعة حيث تكتب كلمات تبدأ بالحرف W على بطاقات وتضعها في صندوق، ثم تطلب من الأطفال سحب بطاقة ونطق الكلمة بسرعة.

بداية الكلمات والجمل: قم بكتابة الكلمات على السبورة أو اللوحة بدون الحرف الأول ثم اطلب من الأطفال استكمالها باستخدام حرف w.

الألغاز والأنشطة التفاعلية: استخدم الألغاز والأنشطة التفاعلية التي تتطلب من الأطفال التفكير والإجابة على أسئلة تتعلق بالحرف W مثل: حيوان يعيش بالمحيط ويبدأ اسمه بحرف W ماهو؟ فيجيب الطفل: حوت "Whale".

الأهم في أنشطة تعلم حروف الانجليزي للاطفال هو الاستمرارية. استخدم الألعاب والأنشطة الإبداعية والتفاعلية لجعل تعلم الحروف ممتعًا ومثيرًا للاهتمام بالنسبة للأطفال.

تعلم حروف الانجليزي للاطفال - حرف w

تعلم حروف الانجليزي للاطفال - حرف w

طريقة كتابة حروف الانجليزي للاطفال - حرف w

طريقة كتابة حروف الانجليزي للاطفال - حرف w

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال