نشاط للاطفال لتقوية عضلات اليد والتحكم بالقلم

نشاط للاطفال لتعزيز الإبداع والتعبير الفني، يسمح التلوين والتتبع للأطفال بالتعبير عن أفكارهم ومشاعرهم بشكل إبداعي. يمكن للأطفال استخدام الألوان والأشكال للتعبير عن أنفسهم وتطوير خيالهم.

السناجب هي حيوانات صغيرة تنتمي إلى فصيلة القوارض. وهم معروفون بحركاتهم السريعة وذيولهم الكثيفة. إليك بعض المعلومات عن السنجاب والتي يمكنك مشاركتها مع الأطفال:

الموئل: تعيش السناجب في الغابات والمتنزهات والحدائق العامة. إنهم يصنعون أعشاشًا في أعالي الأشجار لحمايتهم من الحيوانات المفترسة.

الغذاء: السناجب حيوانات آكلة اللحوم والنباتات، مما يعني أنها تأكل كل من النباتات والحشرات الصغيرة والقوارض، ولكنهم يحبون تناول المكسرات والجوز والبذور والفواكه وأحيانًا يأكلون بيض الطيور ويستخدمون أسنانهم الحادة لقضم هذه الأطعمة.

السمات: للسناجب ذيول كبيرة كثيفة تساعدها على التوازن عند القفز من شجرة إلى أخرى. ولديهم مخالب حادة تسهل عليهم تسلق الأشجار والتمسك بطعامهم. وتتمتع السناجب ببصر ممتاز، مما يساعدها على اكتشاف الحيوانات المفترسة من مسافة بعيدة.

السلوك: السناجب معروفة بسلوكها المرح. قد تراهم يطاردون بعضهم البعض، أو يقفزون من غصن الى غصن وسط الأشجار، أو يدفنون طعامهم لحفظه لوقت لاحق.

لماذا السناجب مهمة؟

تلعب السناجب دورًا حيويًا في النظام البيئي من خلال المساعدة في زراعة الأشجار. في بعض الأحيان، ينسون المكان الذي دفنوا فيه الجوز والمكسرات والبذور وغيرها، ويمكن أن تنبت هذه المكسرات لتشكل أشجارًا جديدة، مما يفيد البيئة.

مراقبة السناجب:
السناجب حيوانات برية، لذا من المهم مراقبتها من مسافة آمنة وعدم محاولة لمسها أو إطعامها باليد. استمتع بمراقبة تصرفاتهم الغريبة المرحة من بعيد!

نشاط للاطفال في الحضانه

نشاط للاطفال في الحضانه

نشاط لرياض الأطفال لتحسين مسكة القلم

نشاط لرياض الأطفال

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال