أنشطة رياض الاطفال | تتبع وتلوين الزرافات

أنشطة رياض الاطفال : عندما يقوم الأطفال بمهمة مثل تتبع الخطوط وتلوين التفاصيل، يحتاجون إلى تركيز عالي وانتباه. هذا يساعد في تطوير قدرتهم على الانتباه والتركيز على المهام الأخرى في المدرسة والحياة اليومية.

الزرافات: أطول الحيوانات على وجه الأرض، حيوانات فريدة ورائعة ومخلوقات مذهلة معروفة بأعناقها الطويلة بشكل لا يصدق وبقعها الجميلة. إليك بعض المعلومات عن الزرافة التي يمكن مشاركتها مع الأبطال:

المظهر:
تمتلك الزرافات رقبة طويلة يمكن أن يصل طولها إلى 18 قدمًا. كما أن أرجلها طويلة جدًا، مما يساعدها على الركض بسرعة وركل الحيوانات المفترسة إذا لزم الأمر. جلودهم مغطاة بالبقع الداكنة، تمامًا مثل جلود النمر.

الموئل:
تعيش الزرافات في الأراضي العشبية والغابات المفتوحة. تحب الأماكن التي تكثر فيها الأشجار، حيث تساعدها أعناقها الطويلة في الوصول إلى الأوراق التي لا تستطيع الحيوانات الأخرى الوصول إليها.

الغذاء:
تتغذي الزرافات على النباتات والأعشاب. ولديهم مهارة خاصة: حيث يستخدمون أعناقهم الطويلة للوصول إلى أوراق الأشجار العالية، والتي لا تستطيع الحيوانات الأخرى الوصول إليها. يستخدمون ألسنتهم الطويلة اللزجة لسحب الأوراق من الفروع.

البقع والأنماط:
تساعد بقع الزرافات على الاندماج في محيطها وتوفير بعض التمويه من الحيوانات المفترسة. وكل زرافة لها نمط مختلف تماما عن الأخري تماما مثل بصمة إصبع الانسان.

حيوانات إجتماعية:

تعيش الزرافات عادة في مجموعات تسمى "الأبراج". يمكن أن تشمل هذه الأبراج كلا من الذكور والإناث من مختلف الأعمار. إنها حيوانات اجتماعية وغالبًا ما تقضي وقتًا معًا، تأكل، وتستريح، وحتى تعتني ببعضها البعض.

التكيفات الخاصة:

تمتلك الزرافات قلوبًا كبيرة وقوية لضخ الدم حتى رؤوسها، يحتاجون فقط إلى شرب الماء كل بضعة أيام لأنهم يحصلون على الكثير من الرطوبة من الأوراق التي يأكلونها.

حقائق ممتعة عن الزرافة:
- يمكن للزرافات الركض بسرعة تصل إلى 35 ميلاً في الساعة لمسافات قصيرة.
- البقع الموجودة على الزرافة تشبه بصمات أصابع الإنسان، فلا يوجد زرافتان لهما نفس النمط تمامًا.
- تنام الزرافات لفترات قصيرة من الزمن، وغالباً ما تكون واقفة.

انشطة رياض الاطفال

انشطة رياض الاطفال

انشطة رياض الاطفال بالصور

انشطة رياض الاطفال بالصور

أحدث أقدم

نموذج الاتصال