احرف الانجليزي : نشاط حرف l لرياض الأطفال

احرف الانجليزي من أهم الخطوات التعليمية الأولى التي يتعرض لها الأطفال في مرحلة الروضة والتمهيدي. ويعد تعلم الحروف الإنجليزية تحديًا بسيطًا نسبيًا يمكن للأطفال تحقيقه بسهولة مع التدريب والتمارين المناسبة.

نشاط حرف l لأطفال الروضة (letter l activity for preschool): إليك بعض الطرق والإستراتيجيات المفيدة والتى تساعد في تعليم حرف l :
التعريف بحرف l: يجب أن يتعرف الطفل أولا على الحرف بمظهره الكبير "L" ومظهره الصغير "l". وأنه يُنطق "إل" باللغة الإنجليزية. يمكنك إستخدام البطاقات التعليمية التي تحمل شكل الحرف والصور التى تعبر عنه.

التلوين والرسم: استخدم أنشطة الرسم والتلوين لمساعدة الأطفال على التعرف على الحرف l . اطبع صورة للحرف بحجم كبير ومفرغ واطلب من الطفل تلوينها بالألوان التي يفضلها. يمكنك أيضًا أن تطلب منه رسم أشياء تبدأ بحرف l كالأسد (Lion) أو الأوراق (Leaves) ومساعدته على كتابة الحرف "L" بجوارها.

الكتابة: استخدم أوراق عمل الكتابة والتتبع المنقطة (letter l tracing activity) التي تخص حرف l وأطلب من الطفل تكرار كتابة الحرف، ويمكن دمج بعض الكلمات البسيطة التي تبدأ بالحرف مثل: "Leaf" (ورقة) و "Lamp" (خروف) وغيرها. وأطلب منه نطق الكلمات وكتابتها.

اللعب بالكلمات: استخدم الألعاب التفاعلية مع الأطفال لتدريبهم على كتابة الحرف L واستخدامه في الكلمات. قم بطلب تكوين الكلمات التي تبدأ بالحرف باستخدام قطع الأحرف المغناطيسية أو كتابة الحروف بالطباشير على السبورة. يمكنك أيضًا استخدام ألعاب الكلمات المتقاطعة (Crossword) المبسطة التي تحتوي على كلمات تبدأ بحرف "L".

قصص قصيرة: استخدم القصص القصيرة والحكايات التي تشمل كلمات تبدأ بحرف l لجذب اهتمام االأطفال وتعزيز معرفتهم بالحرف. اختر قصة بسيطة مثل "The Lazy Lion" أو "The Lost Leaf" واقرأها للطفل وتأكد من تمييز الكلمات التي تحتوي على الحرف.

تدريبات الحياة اليومية: استغل الفرص اليومية لتعزيز تعلم حرف l. على سبيل المثال، عندما ترون أشياء تبدأ بحرف "L" في المكان المحيط، أشر إليها وأطلب من الطفل التعرف عليها وتسميتها بنفسه أو بمساعدتك. طريقة سهلة ولكنها تبنى قاعدة كلمات قوية بعقل الطفل.

$ads={1}

احرف الانجليزي - بطاقة تعلم حرف l

احرف الانجليزي - بطاقة تعلم حرف l

احرف الانجليزي - نشاط تلوين حرف l

احرف الانجليزي - نشاط تلوين حرف l

احرف الانجليزي - تمرين كتابة حرف l

احرف الانجليزي - تمرين كتابة حرف l
 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال