احرف الانجليزي : نشاط حرف n لرياض الأطفال

يتم تعلم احرف الانجليزي للاطفال بشكل أساسي من خلال عدة طرق ممتعة وتفاعلية. يمكن استخدام العديد من الأنشطة التعليمية لمساعدة الأطفال على فهم الشكل والصوت واستخدام الحرف في الكلمات. إليك بعض الأفكار والأمثلة لتعليم حرف n في مرحلة الروضة (letter n activities for toddlers):

1- مراجعة أصوات الحروف: قبل تعلم حرف n، تأكد من أن الأطفال يعرفون باقي الحروف وأصواتها. قد يكون من المفيد مراجعة الحروف السابقة وتكرارها في كل مرة يتعلم فيها الطفل حرف جديد.

2- رسم الحرف: قم بكتابة حرف n على السبورة أو على ورقة كبيرة بحجم واضح. اطلب من الأطفال مراقبة كيفية كتابة الحرف والتعرف على طريقة كتابته  وشكله.

3- نطق الحرف: أشرح للأطفال كيفية نطق حرف n ، حيث يُنطق بصوت "نِ" ويمكن استخدام البطاقات التعليمية التى تحمل الكلمات البسيطة التى تبدأ بالحرف مثل:  "Night" (ليل) ، "New" (جديد) ، "Nurse" (ممرض أو ممرضة) ، "Needle" (إبرة) ، "Near" (قريب) ، "Newspaper" (جريدة) و "Nightingale" (البلبل) وغيرها. اقرأها للأطفال واطلب منهم تكرارها ونطقها بشكل صحيح.

4- التلوين: قم بتوزيع صفحات تلوين تحتوي على صور وكلمات تبدأ بالحرف n، واطلب من الأطفال تلوين الصور وتلوين الحرف الأول من كل كلمة بلون مميز.

5- تمرينات الكتابة: اكتب حرف N بشكل منقط واطلب من الأطفال تتبع الحرف، كذلك الكلمات البسيطة حيث تساعد تمرينات التتبع للنقاط في تطوير مهارات الكتابة وتحسين الخط لدى الأطفال.

6- الألعاب التفاعلية: قم بإنشاء لعبة بسيطة مثل قص الورق المقوى على هيئة أسماك تحمل أشكال الحروف كبيرة وصغيرة. يمكن تعليقها على الحائط. وعلى الاطفال الإشارة بالعصا على الحرف المطلوب. وسوف يساعد هذا في مراجعة الحروف وحفظها بشكل جيد.

$ads={1}

احرف الانجليزي - بطاقة تعلم حرف n

احرف الانجليزي - بطاقة تعلم حرف n
 

احرف الانجليزي - نشاط تلوين حرف n

احرف الانجليزي - نشاط تلوين حرف n

احرف الانجليزي - نشاط كتابة حرف n

احرف الانجليزي - نشاط كتابة حرف n

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال