تمارين اطفال لمسك القلم - نشاط القرود الذكية

تمارين اطفال الحضانة لتطوير المفردات والمهارات اللغوية: يمكن لأنشطة التلوين والتتبع أن تسهم في توسيع المفردات وتطوير المهارات اللغوية لدى الأطفال. ويمكن للمعلمين والوالدين مناقشة الألوان والرسومات والقصص المختلفة خلال الأنشطة.

القرود حيوانات مفعمة بالحيوية وذكية وهي جزء من عائلة الرئيسيات، تمامًا مثل البشر! وهم معروفون بطبيعتهم المرحة وفضولهم. ومصدر اعجاب وفرح للناس من جميع الأعمار! إليك بعض المعلومات عن القرد والتي يمكنك مشاركتها مع الأطفال:

الموئل:
تعيش القرود في العديد من الأماكن حول العالم، بما في ذلك الغابات وحتى بعض المناطق الحضرية والحدائق العامة. إنهم يحبون البقاء في مجموعات للحفاظ على سلامة بعضهم البعض.

الغذاء:
تأكل القرود مجموعة متنوعة من الأطعمة، بما في ذلك الفواكه وأوراق الشجر والحشرات وأحيانًا الحيوانات الصغيرة مثل الطيور أو السحالي. يستخدمون أيديهم لاختيار طعامهم وتناوله.

السمات:
تتمتع القرود بذيول مرنة تستخدمها لمساعدتها على التوازن والتسلق والتأرجح بين أغصان الأشجار. بعض القرود لها ذيول طويلة، والبعض الآخر لها ذيول قصيرة أو لا ذيول على الإطلاق. لديهم عيون كبيرة ومعبرة ووجوه لطيفة تجعلهم يبدون ساحرين للغاية. لدى القرود أيدي بأصابع يمكنها استخدامها تقريبًا مثل البشر. يمكنهم التقاط الأشياء واللعب بها.

هرج:
القرود معروفة بحبها للعب. إنهم يتأرجحون بين الفروع، ويطاردون بعضهم البعض، وحتى يقومون بتنظيف فراء بعضهم البعض كوسيلة لإظهار الصداقة.

التواصل:
تتحدث القرود مع بعضها البعض باستخدام أصوات مثل الصيحات والصراخ وحتى تعبيرات الوجه. لديهم دعوات مختلفة للخطر والغذاء والتواصل داخل مجموعاتهم.

دورة الحياة:
تسمى القرود الصغيرة بالرضع. عادة ما يولدون بالفراء ويقضون الكثير من الوقت في التشبث بأمهاتهم. ومع نموهم، يصبحون أكثر استقلالية ويتعلمون مهارات مهمة من القرود الأكبر سنا.

لماذا القرود مهمة؟

تعتبر القرود مهمة للنظام البيئي لأنها تساعد في نثر البذور من الفواكه التي تأكلها. وهذا يساعد النباتات على النمو ويحافظ على صحة الغابة.

مراقبة القرود:
إذا أتيحت لك الفرصة لرؤية القرود في البرية أو في حديقة الحيوان، فتذكر مراقبتها من مسافة آمنة واتباع أي قواعد لحمايتك أنت والقرود.

تمارين اطفال الروضة

تمارين اطفال الروضة

تمارين وانشطة رياض اطفال

تمارين وانشطة رياض اطفال

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال